بلاغ صحفي : ورش حديقة الحيوانات عين السبع بمدينة الدار البيضاء يتقدم بخطى ثابتة

21 مارس 2024

الدار البيضاء،  21 مارس 2024 ... تمت يوم الثلاثاء  19 مارس الجاري عملية اختيار الشركة التي ستتولى التدبير المفوض لحديقة الحيوانات عين السبع، ويتضمن المشروع الجديد ثلاث مناطق جغرافية تمثل افريقيا وآسيا وأمريكا، ومزرعة تعليمية ومصحة بيطرية، وفضاءات للنزهة، ومطعم، بالإضافة إلى متجر وأكشاك.

ونحن نقترب من موعد افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع، يبلغ مجلس جماعة الدار البيضاء ساكنة الدار البيضاء بالتقدم الملحوظ الذي يعرفه هذا المشروع الذي لطالما انتظره الجميع

فقد تم يوم  19 مارس الجاري اختيار الشركة التي ستتولى مسؤولية التدبير المفوض لحديقة الحيوانات عين السبع، وتمثل هذه المرحلة البداية الفعلية لمراحل تسليم التجهيزات الإضافية ووصول الحيوانات بالإضافة إلى مباشرة المرحلة التجريبية التي تشمل إجراء مختلف الاختبارات اللازمة في إطار الحجر الصحي للحيوانات.

للتذكير، تشمل مساحة الحديقة  13 هكتارًا، بما في ذلك10  هكتارات مخصصة للحيوانات و 3 هكتارات لمرافق الترفيه، حيث ستستضيف الحديقة حوالي  45 نوعًا من الحيوانات المتنوعة ويتضمن المشروع الجديد ثلاث مناطق جغرافية تمثل افريقيا وآسيا وأمريكا، إلى جانب تشكيلة من الحيوانات، ومزرعة تعليمية، ومصحة بيطرية وفضاءين للنزهة، ومطعم، بالإضافة إلى متجر وأكشاك.

سعداء كون الاستعدادات قطعت أشواطا مهمة، ونحن حريصون على مواصلة الإجراءات، مع تفهم انتظارات الساكنة، واحترام مختلف المحطات حفاظا على هذا الموروث الثقافي البيضاوي، الذي يمتد لأكثر من  80عامًا. ووفاء بالالتزام القوي بتوفير مكان آمن ومستدام لساكنة الدار البيضاء للأجيال القادمة.

وتجدر الإشارة إلى أن المهام المنوطة في إطار هذا التدبير المفوض، بالإضافة إلى الحفاظ على التراث الحيواني، تهم بالخصوص تنفيذ برامج تطوير هذا التراث الحيواني، وتنمية الأنشطة الترفيهية وتطوير برامج التكوين والتربية البيئية.