الدار البيضاء: حملة تحسيسية لتوعية الساكنة بأهمية تدبير النفايات المنزلية خلال شهر رمضان المبارك

07 أبريل 2022

سوق بنجدية، 7 أبريل 2022

أشرفت السيدة نبيلة ارميلي، رئيسة جماعة الدار البيضاء مرفوقة بنائبها السيد مولاي أحمد أفيلال، يومه الخميس 7 أبريل 2022، على إطلاق حملة تحسيسية لتوعية الساكنة المحلية بأهمية تدبير النفايات المنزلية خلال شهر رمضان المبارك، بطريقة معقلنة.

وتأتي هذه الحملة، التي أطلقت بمبادرة من شركة التنمية المحلية "الدار البيضاء للبيئة" وتمتد طيلة شهر رمضان، بعدما تبين أن كمية النفايات ترتفع خلال هذا الشهر الكريم بنسبة كبيرة مقارنة بالأشهر الأخرى، نظرا لزيادة استهلاك الأطعمة بشكل غير عقلاني.

وفي تصريح لها بمناسبة إطلاق هذه الحملة التحسيسية، أكدت السيدة ارميلي أنه تبين خلال الأيام الأولى من شهر رمضان تزايدا للنفايات يوميا نتيجة عدم احترام أوقات رمي الأزبال وكذا الاستعمال المفرط للمواد الاستهلاكية، مما تجعل النفايات تتراكم وتخلف روائح كريهة تضر بجمالية المدينة، علما أن عدد كبير من هذه الأزبال تكون عبارة عن أطعمة لم يتم تناولها. 

وفي هذا الصدد، دعت السيدة ارميلي إلى تظافر جهود الساكنة لترشيد استهلاك المواد في هذا الشهر الكريم وبالتالي تقليص النفايات مع احترام أوقات رمي الأزبال المحددة ليلا خلال شهر رمضان من طرف شركات التدبير المفوض لقطاع النظافة.

وأضافت "ان هذه مسؤولية الجميع من أجل مدينة نظيفة تحترم معايير السلامة الصحية وفضاء للعيش الكريم".