السيدة نبيلة ارميلي تشرف على افتتاح المركب الثقافي الحسني بالدار البيضاء

23 ديسمبر 2022

أشرفت السيدة نبيلة ارميلي، رئيسة جماعة الدار البيضاء يومه الجمعة 23 دجنبر 2022 بمقاطعات الحي الحسني بالدار البيضاء، على افتتاح المركب الثقافي الحسني، الذي من شأنه الإسهام في تعزيز الإشعاع الثقافي بالمدينة.

ويعد المركب الثقافي الحسني، مرفقا جماعيا مخصصا للتنشيط الحضري واحتضان التظاهرات الفكرية والفنية من ندوات، وعروض مسرحية، وحفلات موسيقية وغنائية، ومعارض للفنون التشكيلية.

يتوفر المركب، الذي شيد على مساحة مغطاة تقدرب 3.170 متر مربع، على مجموعة من المرافق من بينها قاعة لتقديم العروض المسرحية تصل طاقتها الاستيعابية إلى 515 مقعد، وأخرى خاصة بتقديم العروض، بالإضافة إلى معهد الموسيقى والرقص والفنون المسرحية، وخزانة جماعية.

و في كلمة لها بهذه المناسبة، ثمنت السيدة ارميلي على الجهود التي بذلتها مختلف الأطراف المتدخلة من أجل افتتاح هذه المعلمة الثقافية في وجه العموم، مشيرة إلى تضافر جهود مختلف المتدخلين بشأن إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود.

واعتبرت أن الصعوبات التي واجهها المشروع أصبحت من الماضي، مؤكدة أن الجميع يتطلع اليوم إلى أن يساهم هذا الصرح الثقافي في إشعاع الفعل الثقافي بالمدينة، وبالتالي المساهمة في التنمية الثقافية للمدينة.

من جهته، عبر السيد الطاهر اليوسفي، رئيس مقاطعة الحي الحسني، عن أمله في أن يساهم المركب الثقافي الحسني في تنشيط وتدعيم القيم الثقافية والفنية للمدينة، مشددا على حاجة مدينة الدار البيضاء إلى تعزيز تموقعها أيضا في مجالات الثقافة والفن بمختلف أشكاله، وذلك بحثا عن مكانة متميزة بين المدن الرائدة.

وذكر السيد اليوسفي بالمشاكل الادارية التي تم التغلب عليها لإخراج هذه البنية الثقافية الى حيز الوجود في ظرف سنة، مشيرا إلى إن تعزيز البنيات التحتية الثقافية بالدار البيضاء سيساهم بالتأكيد، في تعزيز ريادتها ومكانتها على المستويين القاري والعربي.