إطلاق خدمة "مكتب الضبط الرقمي للعموم"

08 أبريل 2020

في إطار التدابير التي اتخذتها الحكومة لتفادي تفشي فيروس كورونا، واعتمادا على منشور وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة الصادر بتاريخ فاتح أبريل الجاري، قامت جماعة الدار البيضاء، ابتداء من يوم الجمعا 03 أبريل 2020، بفتح خدمة مكتب الضبط الرقمي للعموم.

وتسعى هذه المبادرة لإعفاء المرتفقين من التنقل إلى مقر الجماعة لتسليم مراسلاتهم، حيث سيتوصل كل مرتفق مباشرة بعد وضع ملفه، من خلال خدمة مكتب الضبط الرقمي، بإشعار التوصل عبر البريد الإلكتروني للمرتفق يتضمن رقم المراسلة وتاريخها، مما سيمكنه لاحقا من تتبعها سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف.

ولولوج هذه الخدمة أحدثت الجماعة نافذة ” مكتب الضبط الرقمي ” بالموقع الإلكتروني للجماعة www.casablancacity.ma، ويتم تتبع المراسلات عبر تطبيق إلكتروني خاص بمكتب "الضبط الرقمي"

يذكر أن جماعة الدار البيضاء، أطلقت منصة تدبير المراسلات منذ سنة 2017 في إطار سياسة التحول الرقمي الرامية للتقليص من استعمال الوثائق الورقية ورقمنة الخدمات وكذا تحديث أنظمة الأرشفة والتوثيق، كما أن الشراكة الجديدة المحدثة مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ساهمت في توسيع الخدمة لتشمل المراسلات الواردة من قبل المواطنين وتدبيرها عن بعد.

هذا، وتبقى جماعة الدار البيضاء ملتزمة بالانخراط الفعلي في كل الخطوات والتفاعل الايجابي مع جميع الاجراءات التي تقررها السلطات الادارية والصحية لبلادنا، والقيام بكل ما من شأنه تيسير ولوج المواطنين لمختلف الخدمات الادارية خاصة في الظروف الراهنة التي تمر بها بلادنا.