كورنيش الدار البيضاء

ابدأ زيارتك للمارينا الجديدة بالقرب من ميناء الدار البيضاء، ثم انزل إلى مسجد الحسن الثاني الذي يضم ثاني أعلى مئذنة في العالم بعلو يفوق 200 متر. وقد تم تشييد المبنى في التسعينيات من قبل الملك الراحل الحسن الثاني، ويجمع المبنى بين البراعة المعمارية والزخرفية مع فتحة سقف باهرة ومنحوتات خشبية رائعة. ولقد تم مؤخرا افتتاح حمام رائع يتضمن العديد من الغرف وحمامات السباحة الكبيرة متعددة الوظائف مما يجعله مكانًا رائعًا للاسترخاء.

بعد ذلك، يمكنك السير على طول كورنيش عين الدياب الذي تم تجديده بالكامل والذي يوفر مرافق ترفيهية للأطفال ومعدات رياضية للبالغين. كما يمكنك التوقف لتناول وجبة لذيذة أو أخذ استراحة في العديد من المقاهي والمطاعم في المنطقة قبل مواصلة السير لاستكشاف باقي أرجاء المدينة.

ستجد على طريقك مركز تسوق "أنفا بلاس" وهو فضاء كبير للتسوق مع العائلة أو الأصدقاء مجهز بقاعة طعام  كبير تضم ألوانا من المأكولات المغربية والعالمية والعديد من المطاعم المطلة على البحر، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بالسباحة عن طريق الولوج المباشر للشاطئ.

ليلا، يمكنك التوقف في ميڭاراما، أكبر سينما في المملكة لمشاهدة فيلم قبل مواصلة جولتك.

يمكنك أيضا أن تواصل النزهة على الكورنيش في حلته الجديدة والتي تسمح للعديد من السكان والزوار بالتجول في مختلف المطاعم والمسابح الخاصة المطلة على الماء مباشرة.

يمتد الجزء الثاني من شاطئ عين الدياب من فندق سويس إلى"موروكو مول" عبر ضريح سيدي عبد الرحمن الواقع على صخرة تطل على المحيط، وقد  تم توفير مناطق للمشي ومسارات للدراجات بالإضافة إلى مناطق الاسترخاء والترفيه وذلك بفضل العمل المنجز لإعادة تطوير هذه المنطقة.

ستجد هناك العديد من المداخل إلى الشاطئ مثل البوابتين الشهيرتين 13 و 14.، ويوفر الشاطئ أيضًا ملاعب للكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم الشاطئية فضلاً عن نوادي ركوب الأمواج.