الدار البيضاء والسينما

تألقت الدار البيضاء بعد الفيلم الذي يحمل اسمها للمخرج مايكل كورتيز عام 1942 مع كبار الممثلين همفري بوجارت وإنغريد بيرجمان. ولقد كان لهذا الفيلم الأمريكي، الذي تدور أحداث قصته خلال الحرب العالمية الثانية، كبير الأثر على الرفع من الجاذبية والتأثير الدولي للمدينة. فمنذ ذلك الحين وتاريخ مدينة الدار البيضاء  مرتبط بالسينما بوهذا الفيلم تحديدا.
جولة في رحاب السينما 

نقترح عليك القيام بنزهة حول الأماكن الرمزية للسينما. فابدأ بزيارة مقهى لو ريكس الذي أنشأه المهندس المعماري الأمريكي بيل ويليس في عام 2004، والذي سيعيد بناء المكان تمامًا كما تم إنشاؤه من قبل باستوديوهات هوليوود : المدخل والتجهيزات الداخلية والأروقة والبيانو الشهير. ويقع مقهى لو ريكس داخل المدينة القديمة في رياض تقليدي تم تجديده بالكامل لتلبية احتياجات المشروع.

أكمل زيارتك بجولة في دور السينما القديمة في آرت ديكو بالدار البيضاء مثل سينما ريالتو التاريخية، وهي جوهرة معمارية من ثلاثينيات القرن الماضي، سينما لينكس في حي مرس السلطان،  سينما  ABC وهي إنجاز معماري جميل يطل على شارع محمد الخامس، سينما ريتز بالقرب من ساحة الأمم المتحدة، ثم سينما الريف بشارع القوات المسلحة الملكية.

توفر لك هذه الجولة فرصة أخذ صور خلابة للذكرى..