التسويق الترابي، التواصل والتظاهرات

 

البوابة الإكترونية الجديدة للمدينة

تضمن هذا المشروع إعادة تصميم الموقع الإلكتروني للمدينة، وقد تم تصميم بوابة  إلكترونية جديدة موجهة لمختلف مستخدمي الإنترنت مع منصة تقنية ذكية بمحتوى أعيد بناؤه بالكامل ليوفر معلومات مفيدة وعملية للمواطنين وأيضا تسليط الضوء على مؤهلات المدينة وخصوصياتها.
تتشكل البوابة من مواقع إلكترونية خاصة بالجماعة وأخرى خاصة بالمقاطعات الستة عشر ومواقع خاصة بالخدمات الإلكترونية وتطبيق على الهواتف الذكية، بالإضافة على تقديمها للعديد من الخدمات التي تهم المعيش اليومي للمواطن أفراد ومؤسسات. 
تنفيذ المشروع: الدارالبيضاء للخدمات

حنا كازابلانكا

تم إطلاق برنامج التسويق الترابي لمدينة الدارالبيضاء "حناكازابلانكا" لترويج المدينة على الصعيدين الوطني والدولي، ويضم هذا البرنامج بوابة إلكترونية، تطبيق Casa Break للهاتف المحمول  إصدار متنوع (دليل التسوق، مجلة المعلومات ، الخرائط ...) ، أنشطة وتظاهرات (تسوق في Casa ، Casamouja ، Casa Festival ، Africa Place Marketing ، إلخ) وحملات تواصلية...
تنفيذ المشروع: الدارالبيضاء للتنشيط و التظاهرات

 
 

معرض المدينة الذكية بالدار البيضاء

يراكم هذا الحدث الهام أربع دورات ناجحة، ويعتبر الهدف الرئيسي من هذه التظاهرة هو تقريب ساكنة الدار البيضاء من مفهوم المدينة الذكية وتحفيز التواصل بين المهنيين في مجال التنمية الحضرية. وقد أصبح الحدث على مر السنين منصة حقيقية لتبادل الخبرات والتجارب في المجال الرقمي والمدن الذكية على المستوى الوطني والدولي. تمحورت الدورة الأخيرة حول موضوع الذكاء الاصطناعي.
تنفيذ المشروع: الدارالبيضاء للتنشيط و التظاهرات

ماراطون الدار البيضاء الدولي

ماراطون الدار البيضاء الدولي هو حدث يحمل وجه  مدينة الدار البيضاء ليكون حدثا مواطنا بامتياز يجذب أكثر من 4000 مشارك، وتعتبر هذه التظاهرة الرياضية إحدى أجمل الأحداث الرياضية في المنطقة من حيث دورها في إبراز ثراء المدينة.
تنفيذ المشروع: الدارالبيضاء للتنشيط و التظاهرات

 
 

شاشات البث الديناميكي بالمقاطعات

مكّن مشروع الاتصال عن قرب "كازامعاك" من وضع أزيد من خمسين شاشة بث ديناميكي موزعة على ست عشر مقاطعة، والغاية من هذه الشاشات هو تزويد المواطنين بمعطيات مفيدة وعملية لمزيد من جهود توفير المعلومة حول الإجراءات الإدارية وتقريب المواطن من مستجدات خدمات النقل والأنشطة الترفيهية في المدينة، كما تعطي الشاشات فكرة عن أهم المشاريع التي تم إنجازها.
تنفيذ المشروع: الدارالبيضاء للخدمات

لمزيد من المعلومات حول جميع المشاريع التي تم إنجازها أو تلك قيد التنفيذ، المرجو الاطلاع على تقرير الأداء نصف المرحلي و برنامج عمل الجماعة.