الدار البيضاء : نحو تثمين بارز للإمكانات السياحية القوية للمدينة

27 يناير 2022

Casablanca : Vers une valorisation accentuée du fort potentiel touristique de la ville

استقبلت السيدة نبيلة ارميلي رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، يوم الخميس 27 يناير 2022، وفدا يمثل المجلس الجهوي للسياحة لجهة الدار البيضاء سطات برئاسة السيد عثمان الشريف العلمي.

وقدم الوفد الممثل للمجلس الجهوي للسياحة، في بداية اللقاء، عرضا تم فيه استعراض مهام ووظائف المجلس، ودوره في تطوير وتعزيز السياحة في الجهة، بما يساهم في التنمية المحلية، إضافة إلى بسط خطة عمل المجلس للفترة ما بين 2022 و2025.

واتفق الطرفان، خلال اللقاء، على العمل سويا من أجل الترويج للعلامة التجارية الجهوية "وي كازابلانكا" في أوساط الفاعلين الاقتصاديين، واعتبار هذه العلامة نقطة جذب وإشعاع للعاصمة الاقتصادية للمملكة، من أجل تشكيل صورة قوية ومتماسكة عنها بما يخدم نفوذها الاقتصادي وقدرتها التنافسية.

كما اتفق الطرفان على ضرورة النظر في دراسة مشروع بناء "قصر المؤتمرات" واستحضار فكرة مكتب المعارض في الدار البيضاء، بطاقة استيعابية تبلغ 3.500 مقعد لإعادة تأهيل فضاءات العرض الخاصة بمكتب الصرف عند مدخل المدينة.

وناقش الطرفان نقطة أخرى تتعلق بمشروع ربط مدينة الدار البيضاء ومطار محمد الخامس الدولي بواسطة حافلات كما هو الشأن بالنسبة إلى العديد من عواصم العالم.

كما أن فكرة الحافلة السياحية التي اقترحها المكتب الجهوي للسياحة من شأنها أن تساهم في تفعيل الالتزامات الخاصة بتطوير القطاع السياحة.

وفي النهاية اتفق الطرفان على عقد جلسات عمل دورية لمناقشة هذه المواضيع.