افتتاح الوكالة التجارية لشركة " ألزا" لحافلات البيضاء بساحة "الأمم المتحدة"

03 مارس 2022

افتتحت شركة ألزا البيضاء للحافلات وكالة تجارية جديدة بشارع "الأمم المتحدة" بالدار البيضاء، يومه الخميس 3 مارس 2022 بساحة الأمم المتحدة، بحضور السيدة نبيلة ارميلي، رئيسة مؤسسة التعاون بين الجماعات البيضاء والسادة محمد بورحيم، نائب رئيس جهة الدار البيضاء - سطات ونبيل بلعابد، مدير شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للنقل والمدير العام لمصالح مؤسسة التعاون بين الجماعات البيضاء، حسن افندي و مدراء شركة الزا البيضاء.

وفي تصريح للصحافة، اكدت السيدة ارميلي ان افتتاح هذه الوكالة تشكل محطة مهمة في إطار الجهود المبذولة من أجل الارتقاء بالتنقل الحضري بالدار البيضاء الكبرى وتقديم خدمة ترقى إلى تطلعات الساكنة المحلية.

وأضافت السيدة ارميلي انه تلبية للمتطلبات الملحة للبيضاويين الهادفة على تسهيل الولوج إلى مختلف أحياء العاصمة الاقتصادية، تم توسيع شبكة النقل الحضري بسبعة خطوط جديدة والتي ستربط أحياء سيدي مومن، الفضل وصولا إلى مديونة والمجاطية، متمنية ان تشكل هذه الخطوط الجديدة متنفسا من اجل التنقل داخل وخارج الدار البيضاء، علما ان قطاع النقل والتنقل أصبح من اختصاص مؤسسة التعاون بين الجماعات البيضاء.

كما أعلنت أنه سيتم تعزيز اسطول الحافلات ب 90 حافلة جديدة من المنتظر إطلاق خدمتها في شهر شتنبر المقبل حتى يتم تفعيل عملية المبادلة والتي تمكن من مرتادي الطرام من بلوغ محطاتهم عبر الحافلة باستعمال بطاقة واحدة، مما "سيمكننا من رفع تحدي المواصلات والتنقل في المدينة".

ومن جانبه قال السيد مهدي صفوان، المدير العام لشركة الزا البيضاء، أن الوكالة تتوفر على خمس وكالات تجارية، تقع في مناطق مختلفة من الدار البيضاء، تهدف إلى أن تكون في خدمة الزبناء، للاستماع إليهم والإجابة على أسئلتهم.

كما أعلن بدوره عن إطلاق سبعة خطوط جديدة للحافلات اعتبارا من الأسبوع المقبل، بهدف تعزيز عرض النقل العام الحالي في الدار البيضاء.

واستطرد ان هذه الخطوط الجديدة ستخدم مناطق جديدة في المحمدية والنواصر ومديونة، في إطار الجهود المبذولة لتسهيل الحياة اليومية للساكنة بفضل وسائل النقل العام التي تلبي تطلعاتهم، مضيفا أنه سيتم تعزيز أسطول الشركة بحافلات جديدة.