اجتماع لجنة التتبع من أجل مواكبة جماعة الدار البيضاء في تدبير المركب الرياضي محمد الخامس ومرافقه

27 أبريل 2022

عقدت لجنة تتبع اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية "الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات" من أجل مواكبة جماعة الدار البيضاء في تدبير المركب الرياضي محمد الخامس ومرافقه، اجتماعا يومه الإثنين 25 أبريل 2022.

 وفي تصريح له للصحافة عقب الاجتماع، أكد السيد عبد اللطيف الناصري نائب العمدة المكلف بقطاعي الثقافة والرياضة أن هذا الاجتماع الدوري، الذي تم استدعاءه قبل لقاءي الرجاء والوداد البيضاويين برسم ربع نهاية عصبة الابطال الافريقية لكرة القدم، عرف تقديم عرض مفصل لشركة "الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات" تخللته فيديوهات لعمليات التنظيم، خصوصا خلال المقابلات الأخيرة وكذا جوانب تأهيل المركب الرياضي وأدوار كل الجهات المتدخلة في هذه العملية.

وذكر السيد الناصري أن الشركة لا تشرف لوحدها على عملية تنظيم الولوج الى المركب الرياضي، ولهذه الغاية، يضيف المتحدث، تمت برمجة اجتماع يوم السبت 30 أبريل 2022 سيحضره ممثلين عن الأطراف المعنية، خصوصا الجهات الأمنية والاندية الرياضية.

وأشار نائب العمدة ان اللجنة تعي جيدا ان الموقع الحالي للمركب الرياضي وسط حي سكني يطرح العديد من الإشكالات، علاوة على ضرورة رفع من الطاقة الاستيعابية للملعب، لذا يجب التفكير جديا في احداث المركب الكبير للدار البيضاء لحل هذه الإشكاليات، مضيفا ان ملاحظات واقتراحات سيتم صياغتها على شكل توصيات قبل رفعها على أنظار الجماعة.

وحسب السيد الناصري، ستقوم اللجنة بزيارة مركب محمد الخامس للوقوف على استكمال عملية تأهيل هذا البنية الرياضية وإيجاد حلول لاحتلال بعض مرافق المركب، مشددا على أن الجماعة تتحمل مسؤوليتها بفتحها هذا الملف إلى جانب باقي المتدخلين لتجنب المشاهد المأساوية التي عرفها لقاء الرجاء الرياضي والاهلي المصري.