الدارالبيضاء: السيدة نبيلة ارميلي تشرف على إطلاق مجموعة من المشاريع المهيكلة بمقاطعة سباتة

10 يناير 2023

أشرفت السيدة نبيلة ارميلي، رئيسة جماعة الدار البيضاء، يومه الثلاثاء 10 دجنبر 2023، على إطلاق مجموعة من المشاريع المهيكلة بمقاطعة سباتة.

وهكذا أطلقت السيدة ارميلي، رفقة رئيس مقاطعة سباتة، السيد توفيق كميل وعامل عمالة بنمسيك، السيد محمد النشطي، أشغال إعادة هيكلة شارع محمد السادس بمواصفات عالمية مع تهيئة المساحات خضراء المحيطة به وذلك في إطار مشروع هيكلة مداخل مدينة الدار البيضاء.

كما أعطت الانطلاقة لأشغال تهيئة ساحة الانتفاضة بكلفة تفوق 4 ملايين درهم. ويضم المشروع تبليط الأرصفة والانارة العمومية وتهيئة المساحات الخضراء.

وبموازاة مع ذلك، تم إعطاء الانطلاقة لأشغال تهيئة ساحة الساقية الحمراء بكلفة تقدر ب 2.48 مليون درهم، حيث يحتوي المشروع على أشغال تبليط الأرصفة والانارة العمومية وتهيئة المساحات الخضراء.

وفي تصريح للصحافة، قالت السيدة ارميلي أنه اليوم أعطيت الانطلاقة لمشروع إعادة هيكلة شارع محمد السادس في إطار هيكلة مداخل مدينة الدارالبيضاء وهو مشروع يتضمن أيضا هيكلة المداخل الأخرى للدار البيضاء كسيدي مومن وليساسفة وإعادة هيكلة مجموعة من الطرق داخل المدينة، مضيفة إلى أن إعادة هيكلة شارع محمد السادس سيتطلب إنجازه مدة خمسة أشهر و يتضمن تهيئة المساحات الخضراء والانارة العمومية وتبليط الأرصفة.

وأشارت إلى أن كلفة تأهيل الطرق داخل منطقة النصر وداخل منطقة سباتة تقدرب 100 مليون درهم، مؤكدة على أن سنة بعد سنة ستعمل الجماعة على الزيادة في الميزانية المخصصة لذلك من أجل تأهيل جميع مناطق الدار البيضاء.

من جهته، أكد السيد توفيق كميل، أن مقاطعة سباتة ملتزمة بتنفيذ برنامج العمل الذي سطرته بشراكة مع جماعة الدار البيضاء، مشيرا إلى أن المشاريع المهيكلة التي تم إطلاقها اليوم تشمل تهيئة ساحات الساقية الحمراء والانتفاضة ومداخل الدار البيضاء عبر سباتة.

وأضاف أنه تم أيضا خلق فضاء للقراءة بحديقة أنوال وإعادة هيكلة أزقة منطقة النصر2 التي تعرف كثافة سكانية مهمة، معلنا عن إطلاق مجموعة من المشاريع الاخرى مستقبلا تشمل تهيئة المساحات الخضراء وخلق فضاء ثقافي للشباب.