رقمنة نظام إدارة العلاقة مع المواطن CiRM بالدار البيضاء

23 يونيو 2020

في إطار الخدمات الرقمية المقدمة لسكان الدار البيضاء، تمت رقمنة "نظام إدارة العلاقة مع المواطن" المعروف اختصارا ب CiRM، وهو نظام معلومات متعدد القنوات، مفتوح أمام مواطني مدينة الدار البيضاء، بهدف استقبال شكاياتهم واقتراحاتهم، والتي قد تكون مرفقة بوثائق أو صور أو فيديوهات.

في المكتب الخلفي، أنشأت الإدارة الجماعية التنظيم الذي سيعالج هذه الطلبات ويرد على المواطنين في جميع الأحوال. حيث تتم إحالة الطلبات على الجهة المسؤولة عن موضوع الطلب، ويتم توجيهها من خلال نظام حكامة محدد من أجل ضمان شفافية ومصداقية CiRM.

وتم إطلاق نظام CiRM في نفس الوقت الذي أطلقت فيه بوابة الدار البيضاء www.casablancacity.ma وتطبيقات الهواتف المحمولة للمدينة casablanca city المتوفرة على  playstore و l’appstore و Casa Store.

وقد تم إنشاء هذا النظام كخدمة رقمية على قناتين للتواصل، ويب وجوال، كما يمكن من الولوج إلى المكتب الخلفي للمكلفين بمعالجة الطلبات والرد على مقدمي هذه الطلبات أو الشكايات.

وتشكل هاتان القناتان الخطوة الأولى في المشروع، والتي يمكن الولوج إليها عبر تطبيق البوابة المخصص للهاتف المحمول عبر متاجر تطبيقات الهاتف المحمول، في أفق وضع تقنية ChatBot.