لجنة التتبع تضع خارطة الطريق لحل المشاكل المتعلقة بالمركب الرياضي محمد الخامس

30 أبريل 2022

لجنة التتبع تضع خارطة الطريق لحل المشاكل المتعلقة بالمركب الرياضي محمد الخامس

لجنة التتبع تضع خارطة الطريق لحل المشاكل المتعلقة بالمركب الرياضي محمد الخامس

عقدت لجنة التتبع لمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، يومه السبت 30 أبريل 2022 اجتماعا ثانيا حول الوضع الحالي الذي تعيشه مرافق المركب الرياضي محمد الخامس، بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها المباريات الماضية من الناحية التنظيمية.

وفي تصريح للصحافة عقب هذا الإجتماع، الذي حضره كذلك ممثلين عن فريقي الوداد والرجاء والجهات الأمنية، قال نائب عمدة الدار البيضاء المكلف بالثقافة والرياضة، السيد عبد اللطيف الناصري، أن اللجنة قامت بزيارة تفقدية لمرافق مركب محمد الخامس حيث وقفت على الوضعية المؤسفة التي توجد عليها، خاصة المسبح والقاعة المغطاة.

وتابع أن الزيارة تلتها اجتماعا مع ممثلين عن الرجاء والوداد والرياضيين، والأمن، من أجل الاستماع لجميع الأطراف المعنية، والخروج بخريطة الطريق لإيجاد الحلول الملائمة لهذه الوضعية.

وشدد المسؤول على أن جزء من الحلول يكمن في استكمال الشطر الثالث من عملية التأهيل ليتوخى إيجاد مداخيل قارة لهذه المنشاة الرياضية وكذا الإنفتاح على محيطه.

كما أوصى أعضاء لجنة التتبع بضرورة إنشاء ملعب جديد بسعة جماهيرية كبيرة توازي قاعدة مناصري الوداد والرجاء. وأضاف: “الملعب الجديد الذي وجب أن يتواجد في موقع مناسب، ستفوق سعته 90 ألف متفرج يمكن من استيعاب الجماهير الكبيرة التي تحضر المواجهات الكبيرة".

وأعلن أنه بعد عيد الفطر المبارك سيتم عقد اجتماع لإعداد تقرير يتضمن توصيات اللجنة لعرضه على أنظار مجلس جماعة الدار البيضاء. 

من جهة أخرى، أشار السيد الناصري، أن إتفاقية إنتداب شركة التنمية المحلية "الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات" من أجل مواكبة جماعة الدار البيضاء في تدبير المركب الرياضي محمد الخامس ومرافقه، ستعرف تغيرات في بعض بنودها وذلك لتحديد المسؤوليات.

وبخصوص تنظيم الولوج للمركب الرياضي، أكد أن شركة "الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات" اتفقت مع فريقي الوداد والرجا ء على صيغة لبيع التذاكر ترضي الجمهور وتضمن ولوجه للملعب بطريقة سلسة، مشددا على ضرورة إشراك الجمهور في عملية تنظيم الدخول الى الملعب.